أخبار ساخنة

كيف تمنع مواقع الويب من الوصول إلى الكاميرا والميكروفون؟

الصفحة الرئيسية

كيف تمنع مواقع الويب من الوصول إلى الكاميرا والميكروفون؟

حماية المتصفح من تجسس بعض المواقع
حماية المتصفح من تجسس بعض المواقع
عند زيارة بعض مواقع الويب ، يجد المستخدم أن العديد منها يطلب الإذن للوصول إلى كاميرا الويب أو الميكروفون في كمبيوتر المستخدم ، وقد يوافق المستخدم بسرعة على هذا الطلب للتخلص من هذه النافذة ، وفيما يلي نوضح كيفية منعه المواقع من الولوج للويب كام والميكروفون بالكمبيوتر بكل سهولة:

 في متصفح Google Chrome:

  1.  افتح المتصفح ، ثم اضغط على النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى العلوية لفتح القائمة الرئيسية.
  2.   اضغط على خيار (Settings). 
  3. انقر فوق خيار الخصوصية والأمان. 
  4. انقر فوق خيار إعدادات الموقع. 

يمكن لهذه النافذة ضبط خيارات الوصول إلى الكاميرا والميكروفون ، والتي سيتم ضبطها تلقائيًا على "اسأل قبل الوصول" ، حيث يجب على المستخدم الضغط على كل منهما على حدة ، وتحريك زر التبديل على الصفحة التي تظهر له لمنع المواقع من استخدام الميكروفون والكاميرا. 

في متصفح Firefox:

  1.  افتح المتصفح. 
  2. انقر على أيقونة القائمة في الزاوية اليمنى العليا.
  3.  اضغط على خيار الخيارات. 
  4. قم بالتمرير لأسفل إلى قسم الأذونات.
 هنا يمكنك تعيين خيارات أذونات الوصول ، بالإضافة إلى حظر الوصول إلى الموقع الجغرافي والكاميرا والميكروفون ، كل منها يجب الضغط عليه لمعرفة مواقع الويب التي يمكنها الوصول إليها ، إذا كنت لا تريد أن يكون لدى موقع الويب هذه الأذونات ، فما عليك سوى إزالة من القائمة.

 متصفح Microsoft Edge: 

  1. افتح المتصفح. 
  2. انقر فوق رمز القائمة أعلى يمين الشاشة. 
  3. اضغط على خيار (Settings).
  4.  انقر فوق خيار أذونات الموقع. 
هنا ، يمكنك الضغط على كل من خياري "الميكروفون" و "الكاميرا" بشكل منفصل للدخول إلى صفحتهم ، واختيار تقييد الوصول تمامًا عن طريق تبديل الزر ، أو السماح لبعض المواقع بإضافتها إلى القائمة.

شاهد الفيديو لمعرفة طريقة تعطيل خيار فتح الكمرة لمنع الواقع من فتحها.

كيفية حمايت المتصفح من الاختراق 

خلال الشرح التالي ، ننتقل إلى أفضل الطرق لحماية متصفح Google Chrome ، وهو متصفح الإنترنت الأكثر استخدامًا ، وبالتالي يحاول المخربون دائمًا إلحاق الضرر بضحاياهم من خلاله ، مما يجبر المستخدمين على اتخاذ احتياطات قصوى عند التصفح عبر الإنترنت ونظرًا لأن المتصفح يدعم الإضافات ، طورت العديد من الشركات ، بما في ذلك Google نفسها ، أدوات ومكونات إضافية تساعد المستخدم في الحصول على حماية المستويات عند استخدام متصفح Google Chrome. في السطور التالية ، سنراجع بعض هذه الأدوات الموثوقة وتوفر مستوى عالٍ من الأمان للمستخدمين.

BLUR

عندما تقوم بالتسجيل في موقع ما ، فإنك غالبًا ما تستخدم اسمًا وكلمة مرور استخدمتهما من قبل ، مما يزيد من فرصة اختراق حساباتك إذا تم الوصول إلى كلمة المرور المستخدمة ، ولكن إذا كنت تستخدم كلمة مرور نظيفة في كل موقع ، فقد لا تكون كذلك. قادر على تذكر جميع كلمات المرور الخاصة بك ، خاصة مع زيادة عدد المواقع التي يتعين عليك الاشتراك فيها وتسجيل البيانات عليها بشكل يومي.

تتمثل وظيفة هذه الأداة في إنشاء كلمة مرور خاصة جديدة لكل موقع يطلبها عند التسجيل وإدخالها مباشرة في حقول تسجيل الدخول. تتميز كلمات المرور التي يتم إنشاؤها من خلال هذه الأداة بأنها قوية ومشفرة ويكاد يكون من المستحيل تخمينها ، بالإضافة إلى أن هذه الأداة تنشئ قناعًا لأرقام حسابك المصرفي بحيث لا تكون سرقة حسابات ، كما تتيح إمكانية مزامنة كلمات المرور مع الهواتف المحمولة أيضًا من خلال تطبيق. الهاتف المحمول الخاص بها.
google-playkhamsatmostaqltradent